فرض منتخب جاميكا التعادل السلبي على نظيره الفرنسي في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات في ملعب سيدني لكرة القدم الأحد.

ولم يتمكن المنتخب الفرنسي، الذي وصل للمربع الذهبي ببطولة أوروبا العام الماضي، من تقديم أدائه السلس المعتاد أمام ضغط المنتخب الجاميكي المجتهد الذي حقق أول نقطة له في البطولة بعد ثلاث هزائم في مشاركته الأولى في 2019. وكادت المهاجمة كاديدياتو دياني تخطف هدف الفوز للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 90 بضربة رأس قوية لكن الكرة اصطدمت بالعارضة ثم ارتدت إلى خارج المرمى.
وشهدت المباراة، طرد اللاعبة خديجة شو من صفوف منتخب جاميكا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع لحصولها على الإنذار الثاني. وتفادى منتخب جاميكا تلقي الهزيمة الرابعة له في سجل مشاركاته بمونديال السيدات، حيث شارك في البطولة للمرة الأولى عبر النسخة الماضية عام 2019، وتلقى الهزيمة حينها في جميع مبارياته الثلاث بدور المجموعات.
ورغم سيطرة الفريق الأزرق، فإنه فشل في هز شباك منافسه الصلب في الدفاع، لتخرج جاميكا بنقطة تاريخية فيما تلتقي فرنسا في مباراتها المقبلة مع البرازيل التي تستهل المنافسات بلقاء بنما الاثنين ضمن المجموعة ذاتها.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.