أكد البيت الأبيض، فجر اليوم الخميس، تشخيص إصابة الرئيس جو بايدن بفيروس كورونا، وأنه يعاني من أعراض خفيفة بعد إصابته بالفيروس.
وأوضحت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض في بيان: "في وقت سابق من اليوم، عقب أول حدث له في لاس فيغاس، ثبتت إصابة الرئيس بايدن بكوفيد-19".
وأضافت أن الزعيم الأمريكي تلقى اللقاح ويعاني حاليًا من أعراض خفيفة للمرض، مشيرة إلى أن بايدن يعتزم عزل نفسه في مقر إقامته بولاية ديلاوير مع استمراره في أداء مهامه كرئيس للولايات المتحدة.
وقال بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، "أشعر أنني بحالة جيدة"، ملوحًا بإبهامه للصحفيين بينما كان يخرج من سيارته الليموزين المسماة "الوحش"، قبل أن يستقل طائرة الرئاسة "إير فورس وان" متجهًا للعزل في منزله الشاطئي في ريهوبوث بولاية ديلاوير.

وكان بايدن يعتزم السفر إلى منزله لقضاء العطلة في ولاية ديلاوير "حيث سيعزل نفسه وسيواصل القيام بجميع مهامه بشكل كامل خلال تلك الفترة"، وفقًا لبيان البيت الأبيض.
كما أعلن متحدث في المؤتمر السنوي لـ "UnidosUS"، والذي تم بثه على قناة البيت الأبيض على "يوتيوب"، أن الرئيس جو بايدن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.
من جانبه، قال طبيب البيت الأبيض إن: "بايدن يعاني من أعراض تشمل سيلان الأنف وسعالا و شعورا عاما بالتعب بعد فحص إيجابي لكوفيد".
وكان من المقرر أن يلقي بايدن خطابًا في الحدث الذي يُعقد في لاس فيغاس بعد ظهر الأربعاء، كجزء من جهوده لحشد الناخبين من أصل إسباني قبل الانتخابات في نوفمبر/ تشرين الثاني.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.