ارتفع معدل التضخم في الكويت بمقدار 2.84 في المائة، عند 133.8 نقطة خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام السابق حيث كان 130.1 نقطة، متأثراً بزيادة أسعار الأغذية والمشروبات.
وحسب بيانات الإدارة المركزية للإحصاء، الأحد، تصدَّر قطاع الأغذية والمشروبات الارتفاعات بنسبة 5.6 في المائة على أساس سنوي، يليه قطاع الكساء وملبوسات القدم، ثم السلع والخدمات المتنوعة بمقدار 5.5 و4.5 في المائة على التوالي في الفترة ذاتها.
وعلى أساس شهري، زاد الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك بمعدل 0.22 في المائة، مقارنةً بـ133.5 نقطة خلال شهر مايو (أيار) الماضي، مدفوعاً بارتفاع أسعار قطاع الصحة بمقدار 0.99 في المائة، يليه قطاع النقل والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.49 و0.45 في المائة على التوالي خلال نفس الفترة.
وارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 0.20 في المائة مقارنةً مع شهر مايو، وذلك نتيجة زيادة أسعار الحبوب والخبز، واللحوم والدواجن، والألبان والجبن والبيض، والزيوت والدهون، والفواكه والخضراوات الطازجة والمجمدة والمجففة، والسكر ومنتجاته، إلى جانب المواد الغذائية الأخرى، فيما انخفضت أسعار الأسماك والأطعمة البحرية.
وفيما يتعلق بقطاع الخدمات السكنية، فقد شهد نمواً في الأسعار بنسبة 0.91 خلال شهر مقارنةً بالفترة ذاتها من العام السابق، وزاد بمقدار 0.16 في المائة على أساس شهري.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.