في إنجاز لافت يعكس براعة وذكاء الأطفال اليمنيين، تمكن الوفد اليمني المشارك في البطولة الدولية للحساب الذهني، التي أُقيمت في جمهورية مصر العربية، من حصد المراكز الأولى دولياً بكل جدارة.

وقد أثبت هؤلاء العباقرة اليمنيون تميزهم على مستوى المنافسات العالمية، معبرين عن قوة العزيمة والإصرار في مجال الحساب الذهني.

شهدت المسابقة التي تنافس فيها سبع دول هي: مصر، أوكرانيا، اليمن، سوريا، الجزائر، العراق، وتونس، تنافساً حاداً بين المشاركين، إلا أن الوفد اليمني استطاع أن يكتسح الصدارة ويحقق نتائج متميزة.

هذه البطولة كانت منصة لتسليط الضوء على المهارات الاستثنائية للأطفال اليمنيين، حيث نالوا إعجاب الجميع وأشاد بهم الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تميزت لحظات دخول المتسابقين اليمنيين إلى قاعة البطولة بشكل ملهم، حيث كانوا يرفعون العلمين اليمني والفلسطيني، مما أضفى على الحدث طابعاً وطنياً عاطفياً أثر في الحضور والمتسابقين على حد سواء.

تحت قيادة المدرب الدولي أحمد هائل سعيد، حقق أعضاء الوفد اليمني نتائج رائعة. وقد تم تداول أسماء الفائزين في مختلف المستويات على نطاق واسع، حيث برزت الإنجازات التالية:

المستوى الثالث:

المركز الأول متميز: كنان عادل العشاري
المركز الأول متميز: قاسم إيهاب قاسم الحاج
المركز الأول متميز: كمال عبدالرحمن أحمد محمود
المستوى الثاني، الفئة الثالثة:

المركز الأول: ربا رمزي العشاري
المركز الثاني: أكرم أمين خليل
المركز الثالث: تميم إبراهيم الحارثي
المستوى الثاني، الفئة الثانية:

المركز الأول: كريم أكرم الهبل
المستوى الأول، الفئة الثالثة:

المركز الأول: وسيم محمد مهدي
المستوى الأول، الفئة الأولى (أصغر المتسابقين):

المركز الأول: محمد عبدالفتاح المنتصر
المستوى التحضيري لسن سبع سنوات، فئة المبدعين الصغار:

المركز الأول: سليمان حفظ الله محمد
المركز الثاني: أحمد غسان الشرجبي
كما حقق الطفل اليمني إلياس هاني العريقي المركز الثالث في البطولة ضمن المستوى التحضيري، مما يعكس تنوع وثراء المواهب اليمنية في هذا المجال.

لقد كانت هذه البطولة الدولية فرصة لتقديم صورة مشرقة عن القدرات اليمنية في الحساب الذهني، وأظهرت التزام الأطفال ومدربيهم بالتميز وتحقيق النجاحات على الصعيدين الوطني والدولي.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.