كشف الناشط الموالي الحوثيين إسماعيل الجرموزي، عن حالة مثيرة للدهشة تتعلق ببندر العسل، مدير عام مكتب هيئة الأوقاف في محافظة إب، حيث أشار إلى أن العسل لا يزال يمارس مهام منصبه من داخل السجن المركزي في إب.
في تغريدة نشرها على منصة "إكس"، أوضح الجرموزي أن العسل، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام، ما زال قابعًا في السجن المركزي بالمحافظة، ولكنه مستمر في إدارة مكتب الأوقاف بشكل يومي من داخل سجنه.
وقال الجرموزي إن هذا الوضع قد استمر لأكثر من عامين، دون أن يتم تعيين بديل للعسل في المنصب، مما يثير تساؤلات حول كيفية إدارة مكتب الأوقاف في ظل هذه الظروف الغريبة.
الجديد في تصريحات الجرموزي هو نشره صورة للعسل مع تعليق لافت، حيث قال: "هذا بندر العسل، مدير عام مكتب هيئة الأوقاف في محافظة إب، حكم عليه بالإعدام ولا يزال يمارس ويدير أعمال المكتب من داخل السجن منذ أكثر من عامين دون تكليف البديل، وكأنه ورث المكتب والأوقاف كابراً عن كابر."
وتبرز هذه القضية مسألة غير اعتيادية تتعلق بالآلية التي يتم بها إدارة المكاتب الحكومية في المناطق التي تخضع لسلطة الحوثيين، وتثير تساؤلات حول مدى فعالية واستمرارية الأداء الحكومي في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.