تحت شعار (معا نصنع النجاح ) دشنت مؤسسة كل البنات للتنمية الاثنين مشروع ( لقاءات النجاح 5) والذي يتضمن سلسلة محاضرات في المهارات الحياتية والوظيفية لطلبة جامعة صنعاء في كل من كلية (التجارة , الاعلام , التربية , الاداب , الطب وكلية المجتمع ) , كما سينفذ في كلمن محافظة عدن وتعز وذمار .


وفي تصريح خاص لمركز الاعلام التقدمي اوضحت منسقة المشروع اروى جوبح: ان هذا المشروع الذي تنفذه مؤسسة كل البنات بالشراكة مع السفارة الامريكية خلال العام 2012م يستهدف طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة لتسهم في رفع الوعي الطلابي باهمية التحصيل العلمي وتنمية قدراتهم الذاتية وتزويدهم بمهارات علمية من شأنها رفد سوق العمل بكوادر شبابية مؤهلة .


وتتناول هذه اللقاءات عدد من المحاضرات حول المهارات الحياتية والوظيفية التي تخدم تخصصات الطلابفي الكليات التي تنفذ فيها .


واضافت جوبح انهذا المشروع يعد استئنافا لسلسلة لقاءات النجاح التي نفذتها المؤسسة منذ العام2005 وحتى 2008 بالشراكة مع عدد من الشركاء الدوليين والمحليين والتي استفاد منها7730طالب وطالبة .


مشيرة الى انلقاءات النجاح 5 ستوفر فرصة التطبيق العملي في عدد من المؤسسات التي تم التنسيقمعها مما يفتح افاقا جديدة تمكن الطلاب الجامعيين من الولوج قوة الى سوق العملواثبات جدارتهم وبالتالي خلق فرص عمل حقيقية للشباب الجامعي الذي يعاني من البطالة. 


الجدير ذكره ان مؤسسة كل البنات كانت الى وقت قريبجمعية كل البنات , ولكن بتوسع احتياجات المجتمع التنموية اتسعت فئة الجمعية لتستهدفالشباب والشابات فاصبحت مؤسسة كل البنات وفقا للتصريح الصادر من وزارة الشؤون الاجتماعيةوالعمل ويعد هذا المشروع احد المشاريع التي تنفذها المؤسسة خلال العام الحالي والتيمن اهمها مشروع التوعية بالصحة الانجابية لطلاب المدارس .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.