عُقد يوم الاثنين بفندق حجه السياحي الإجماع الختامي لمشروع (مناصرة حق الفتاة الريفية في إكمال مرحلة التعليم  الثانوي ) برئاسة الأستاذ/ أمين القدمي ـ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة  والذي تنفذه جمعية جسر الأخوة التنموية الخيرية  بمحافظة حجة  .


    وفي بداية الإجماع الذي بدء بآيات من ذكر الله الحكيم ألقى الأخ/ عبدالخالق العنسي ـ رئيس جمعية جسر الأخوة كلمة ترحيبيه بالحاضرين مستعرضاً نبذة عن مراحل تنفيذ المشروع  في ريف مدينة حجة .


    حيث قال إن هذا المشروع يأتي ضمن المشروع الإقليمي لـ (توثيق المنهجيات الجديدة في مجال حقوق الإنسان والأصوات المنادية بالتنمية المحلية في مصر والمغرب واليمن) الذي ينفذه مركز " كوثر" بتونس .


     معرباً عن شكره وتقديره لجميع الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح المشروع ممثلاً بالداعمين مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث بتونس "كوثر" والمنظمة الوسيطة منظمة سول للتنمية بصنعاء والخبير الوطني للمشروع الدكتور/ نشوان السميري  وأعضاء حملة المناصرة والمتمثلة في المجلس المحلي بالمحافظة ومديرية مدينة حجه ومكتب التربية بالمحافظة والمدينة وإذاعة حجه ومؤسسة المياه ومؤسسات الإعلام  والمجتمع المحلي بعزلة عبس  .. الذين كان لهم دوراً كبيراً في إنجاح أنشطة المشروع .


    موضحاً أن هذا الإجماع يأتي اختتاماً لأنشطة المشروع التي تم تنفيذها  على مدى عامين والتي كان آخرها حملة التوعية للفتيات وأولياء الأمور  والمجتمع بشكل عام في عزلة عبس .


      بعد ذلك تم استعراض ريبورتاج وثائقي عن مكونات ومراحل تنفيذ أنشطة  المشروع .


     وفي الإجماع  تم مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بتعليم الفتاة في العزلة وتم  تكليف رئيس لجنة المستفيدين بالعزلة بمتابعة الصندوق الاجتماعي للتنمية لبناء مدرسة مستقلة للفتيات بالعزلة .


     حضر الإجماع الأستاذ/حميد النامس ـ مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة والأستاذ/فارس السنور ـ أمين عام المجلس المحلي بمدنية حجه ومدير مكتب التربية بالمدينة ورئيس لجنة المستفيدين وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المدارس وممثلي المكاتب المعنية .
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.