تحيى جمعية كنعان لفلسطين- احدى منظمات المجتمع المدني في اليمن- صباح غد بالعاصمة صنعاء الذكرى الـ 64 لنكبة فلسطين ، اليوم الذى احتلت فيه إسرائيل فلسطين عام 1948، وهى الذكرى التي تتزامن هذا العام مع ذكرى انتفاضة الأسرى .


ودعت جمعية كنعان لفلسطين الى مشاركتها مسيرة تضامنية تقرر انطلاقها الساعة الحادي عشرة من صباح غد الثلاثاء من مقر خيمة المقاومة بشارع حدة بالعاصمة صنعاء والاتجاه نحو مبنى مقر الأمم المتحدة .


ومن المقرر ان ينظم المشاركون في المسيرة وقفة احتجاجية امام مقر المنظمة الدولية للمطالبة بتدخل المؤسسات الدولية من اجل الافراج عن جميع الأسرى والمعتقلين فى السجون الإسرائيلية وتحميل الأمم المتحدة مسؤليتها بما يضمن انسحاب إسرائيل من الاراضى الفلسطينية والعربية المحتلة واقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ، ووقف المعايير المزدوجة واتخاذ تدابير عقابية بحق مجرمى الحرب الاسرائيلية لارتكابهم جرائم ضد الانسانية .


ومن المتوقع ان يشارك في المسيرة التضامنية عدد من ممثلي منضمات المجتمع المدني والمنضمات والهيئات الحقوقية وشخصيات اجتماعية وسياسية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في اليمن .


وفى مثل هذا اليوم 15 مايو عام 1948 أعلن قيام دولة اسرائيل على ارض فلسطين واجبر نحو مليون فلسطيني على الهجرة من ديارهم ومزارعهم ومصانعهم تحت جبروت السلاح والقهر والارهاب ودخلت المنطقة العربية من يومها فى أزمة وجود لم تخرج منها حتى اليوم.


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.