دشنت الجمعية الاجتماعية للتمنية اليوم  فعالية افتتاح برنامج قدرات لتأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل . وفي حفل الافتتاح ألقى الدكتور عبد الرزاق الأشول وزير التربية والتعليم  كلمة أشار فيها على الدور الذي تبذله الجمعية في تأهيل وتدريب الشباب في الجانب التربوي والتعليمي والإداري .
منوهاً إلى أن تأسيس الجمعية جاء كاحتياج وضرورة لرعاية الشباب كي تقدم لهم خدمات تسهم في محو الأمية والحد من البطالة.
وأعرب الأشول عن أمله أن يحقق البرنامج المخرجات المنشودة من أجل إيجاد شباب قادر على التغيير.
و أكد الدكتور عبد الرزاق الأشول على أن الوزارة في صدد إدخال مقرر دراسي يتمثل في المهارات الحياتية ضمن الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة.
من جهته أكد أ / عبد الملك العقُاب المدير التنفيذي للجمعية على حرص الجمعية على تقديم البرامج النوعية التي تعالج القصور لدى شريحة خريجي الجامعات في الجوانب المهارية والإدارية والذاتية والمتمثل في ضعف مناهج التعليم الجامعي ومخرجاته.
وأضاف : لقد راعينا في هذا البرنامج بأن تكون مخرجاته متميزة قادرة على إتقان المهارات الحياتية المختلفة.
ودعى العقُاب المختصين في وزارات  التعليم العالي والتعليم الفني والتربية والتعليم إلى وضع إستراتيجية واضحة وعملية تعالج القصور في التعليم العالي والفني وتبنيها على نطاق واسع بمشاركة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الطلابية والتعليمية والشبابية.
وعبر عن شكره لممولي وداعمي البرنامج آملاً أن يستمر دعمهم لمثل هذه البرامج التي تهتم بشريحة الشباب.
من جانبه ألقى أ / خالد بن شهاب رئيس قسم شركاء مؤسسة البادية كلمة أكد فيها على أهمية البرنامج في التخفيف من البطالة بين الشباب وتدريب الطلاب على فرص العمل لتي تضمن لهم حياة كريمة. مشيراً إلى أن الجمعية تعد من الجمعيات البارزة في أمانة العاصمة التي تهتم بالشباب تنموياً واجتماعياً.
كما وجه شكره إلى الجمعية والقائمين عليها وكل من ساهم في دعم هذا البرنامج والبرامج التدريبية والتأهيلية.
حضر الإفتتاح وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول والأستاذ خالد بن شهاب ، رئيس قسم شركاء البادية ،والدكتور خالد ناصر حميد رئيس الجامعة الوطنية ، والأستاذ أمين هزاع مدير الرعاية والإعلان بمجموعة الجيل الجديد .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.