تدشن في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد غد الجمعة حملة جمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن تحت عنون ( سندهم ) والتي تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية وبالتنسيق مع وسائل الإعلام الإماراتية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام ) إن "تنظيم هذه الحملة يأتي تضامنا مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن نتيجة لنقص المواد الغذائية وارتفاع أسعارها ما أثقل كاهل المحتاجين والشرائح الضعيفة وزاد من معاناتها".. موضحة أن الحملة تهدف للفت الانتباه للتحديات الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع اليمني.

وأشارت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الأشقاء في اليمن.. واستكملت كافة استعداداتها لاستقبال التبرعات المادية والعينية وإيصالها لمستحقيها في جميع المحافظات اليمنية .. مبينة أن الهيئة نشرت مندوبيها في حوالي 167 موقعا لجمع التبرعات في مختلف مناطق إمارات الدولة خاصة في المراكز التجارية والبنوك والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.

وقالت وكالة أبناء الإمارات :" إن الهيئة خصصت 39 موقعا للتبرع في مدينة أبوظبي و29 في بني ياس و38 موقعا في العين و10 في الشارقة و24 في دبي و7 مواقع في الفجيرة و 4 في رأس الخيمة و10 في عجمان إلى جانب موقعين في أم القيوين و4 مواقع في المنطقة الغربية".

وأضافت :" إن فروع الهيئة داخل الإمارات ستستقبل على مدار أيام الحملة تبرعات المحسنين المادية والعينية لمساندة الأشقاء اليمنيين, كما يمكن التبرع عبر البنوك على الحسابات التالية..
مصرف أبوظبي الإسلامي 20865607 بنك دبي الإسلامي 003-52055862-5901 مصرف الشارقة الإسلامي 0060-445518-012 ، مصرف الهلال 02-6419000-069 ".

وتابعت :" كما يمكن التبرع عبر الرسائل النصية / اس ام اس / من خلال شركتي اتصالات ودو حيث يكون التبرع عبر اتصالات على النحو التالي / المتبرع بقيمة 10 دراهم إرسال رسالة نصية تحتوي كلمة / يمن / إلى الرقم 6881 وإذا كانت قيمة التبرع 50 درهما يكون إرسالها إلى الرقم 6885 و 100 درهم إلى الرقم 4611 و 200 درهم إلى الرقم 5200 .. وبالنسبة لشركة دو فيمكن للمتبرع ب 10 دراهم إرسال كلمة / يمن / إلى الرقم 7110 و 50 درهما إلى الرقم 7150 و 100 درهم إلى الرقم 7100 و 200 درهم إلى الرقم 7200 كما يمكن التبرع عبر مواقع التواصل الاجتماعي للهلال الأحمر الإماراتي فيس بوك و تويتر".

ولفتت الوكالة الإماراتية الرسمية إلى أن هيئة الهلال الأحمر عززت شراكتها مع عدد من المؤسسات للمساهمة في فعاليات الحملة وناشدت الجميع بالمشاركة لبلوغ غاياتها النبيلة من خلال الوقوف بجانب الأسر اليمنية التي تواجه ظروفا إنسانية في غاية الصعوبة.

هذا ومن المقرر أن ترتبط القنوات الفضائية اليمنية مع القنوات الفضائية الإماراتية التي ستخصص بث مباشر لمواكبة حملة جمع التبرعات خلال الثلاثة الأيام.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد نفذت عبر مكتبها في صنعاء العديد من البرامج لتوفير الاحتياجات الإنسانية لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة على الساحة اليمنية وذلك تجاوبا مع النداءات الإنسانية التي تلقتها الهيئة من شركائها الإنسانيين في اليمن وعلى رأسهم جمعية الهلال الأحمر اليمنية التي ترتبط بعلاقات شراكة قوية مع الهيئة .


إلى ذلك يصل إلى اليمن في غضون اليومين القادمين وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لقيادة العمليات الإنسانية و الإغاثية للمتأثرين و الإشراف ميدانيا على إيصال الاحتياجات الراهنة للمتأثرين في جميع المحافظات اليمنية .

وسيقوم الوفد بعمليات التنسيق اللازمة مع الجهات المختصة في اليمن لوضع آليات محكمة وفعالة لتوزيع المواد الإغاثية وضمان وصولها للمستفيدين في مناطق تواجدهم.
عن "سبأ"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.