قام مركز المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا (الاسكوا) وبالتعاون مع مؤسسة أبعاد بإعداد دراسة حول أفضل ممارسات وخدمات منظمات المجتمع المدني المتوفرة للنساء الناجيات من العنف ضد المرأة ضمن إطار مبادرة "الشراكات المتعددة القطاعات لمكافحة العنف ضد المرأة  في منطقة الإسكوا". وتأتي هذا الدراسة من ضمن برنامج عمل مركز المرأة لعامي 2012-2013.  تسلّط هذه الدراسة الضوء على الخدمات التي تقدمها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للنساء ضحايا العنف وتسعى إلى توثيق أفضل ممارسات منظمات المجتمع المدني في مجال تقديم الخدمات المختصة للنساء الناجيات من العنف ضد المرأة .
 وفي ضوء ما تقدم، قام كل من مركز المرأة في الإسكوا ومؤسسة أبعاد بإعداد الإستبيان المرفق طيه والموجّه إلى الخدمات المتوفرة وطنياً للنساء الناجيات من العنف من قبل مؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية.
وقد أوضحت الأخت مهريناز العوضي رئيس مركز المرأة في الاسكوا  إن أهمية استيفاء هذا الاستبيان سوف يساهم في إعداد هذه الدراسة وتعميم الإستفادة والخبرات والتجارب الناجحة بين الدول الأعضاء وتحسين جودة الخدمة المقدمة للنساء الناجيات من العنف ضد المرأة.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.