اختارت مجلة (فوربس) الأمريكية المتخصصة في أخبار المشاهير، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أنها أكثر نساء العالم سلطة.

ويعتبر هذا العام الثاني على التوالي الذي يشهد اختيار ميركل، التي لقبتها فوربس بـ"السيدة الحديدية" للاتحاد الأوروبي، في المركز الأول على أنها أكثر نساء العالم سلطة.

وقالت فوربس إن المستشارة الألمانية "لها دور مهم في المأساة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي التي لا تزال تهدد الأسواق الدولية"، مشيرة إلى أن نسبة دعمها من قبل الشعب الألماني تقترب من 70%.

وجاءت في المركز الثاني وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للعام الثاني على التوالي أيضاً، حيث قالت (فوربس) إنها سافرت خلال الشهور الماضية إلى 51 دولة.

وفي المرتبة الثالثة حلت ديلما روسيف رئيسة البرازيل، ثامن أكبر قوة اقتصادية في العالم، حيث قالت (فوربس) إنها "لا تزال تتمتع بالطموح الكافي لتنفيذ برامج لتحسين الأوضاع في بلادها".

وجاءت في المركز الرابع ميليندا جيتس، الشريكة المؤسسة لمنظمة (بيل وميليندا جيتس) وزوجة الملياردير الشهير ومؤسسة شركة مايكروسوفت، في حين احتلت المركز الخامس رئيسة تحرير جريدة (نيويورك تايمز) جيل أبرامسون، أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وعلى الصعيد اللاتيني تلت رئيسة البرازيل بوصفها أكثر نساء أمريكا اللاتينية سلطة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرناندث، ثم العضو المنتدب لشركة (بتروبراس) ماريا داس جراكاس فوستر، ثم بعدهن تأتي المغنيتان جينيفر لوبيز وشاكيرا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.