تمكن أحد الموظفين العاملين في شركة "فوكسكون" الصينية الموكلة بتصنيع هواتف أبل وكمبيوترات آيباد اللوحية من تهريب أحد هواتف "آيفون 5" التي تنوي أبل الكشف عنها في 12 سبتمبر الحالي.

واستعرضت مدونة "غيزمودو" للتقنية مجددا صور الهاتف الجديد، مكررة ما قامت به سابقا عندما كشفت عن هاتف "آيفون 4" بعد شرائه من شخص سرقه من أحد مهندسي أبل في ناد ليلي.



يختلف الهاتف المعروض هنا عما تسرب لاحقا من أجهزة، ليس من حيث المواصفات الخارجية بل من ناحية أنه هاتف "آيفون 5" الأول الذي يظهر في وضعية التشغيل.

ويظهر الفيديو هاتف "آيفون 5" بسماكة أقل بشكل طفيف من "آيفون 4 إس"، وشاشة أطول من الحالية (3.4 بوصة) ولكنها بنفس العرض، وهذا ما يتفق مع التسريبات التي قالت إن آيفون الجديد سيكون بقياس 4 بوصة.

أما منفذ الصوت من قياس 3.5 ميليمتر، فنقل من الطرف الأعلى للهاتف إلى الأسفل، إلى جانب مكبر صوت إلى اليمين ومايكروفون إلى اليسار.

وفي وسط الطرف السفلي للهاتف يظهر منفذ الشحن والاتصال بالكمبيوتر بقياس أصغر، وهذا ما يتفق أيضا مع التسريبات السابقة.

أطراف الهاتف الجانبية لم تتغير كثيرا، فهي تحوي منفذ بطاقات SIM والمفاتيح الخاصة بالتحكم بالصوت وإخفائه.

وكان أحد المستخدمين عرض في بداية سبتمبر الحالي فيديو يقارن فيه بين جهاز يدعي أنه "آيفون 5" وقد حصل عليه من مصدر لا يمكن الكشف عنه، وبين هاتف آيفون 4 إس" الأقدم.

وكشفت أبل رسميا نيتها إطلاق الجيل السادس من هواتفها الجوالة والذي سيحمل اسم "آيفون 5" في الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وجاء إعلان أبل عبر إرسال دعوات صحفية لمجموعة من إعلاميي الولايات المتحدة لحضور الحدث الذي ستكشف فيه الشركة عن منتجها الجديد.

ولم تشر أبل صراحة إلى أن المؤتمر سيخصص لإطلاق "آيفون 5"، ولكن ذلك بدا جليا من الدعوة الإعلامية التي تحتوي رقم 12 يخرج منه ظل يشكل الرقم 5.

و ذكرت أن أبل ستطرح "آيفون 5" في 12 سبتمبر وأنه سيصل إلى الأسواق في 21 من الشهر ذاته.

ولم تفصح أبل في الدعوة الإعلامية عن أي من مواصفات هاتفها الجديد، ولكن أغلب للتوقعات تشير إلى أن "آيفون 5" سيكون بشاشة أكبر من الحالية، وسيدعم شبكات الجيل الرابع وسيكون أقل سماكة من الحالي.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.