برعاية مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية الاجتماعية اقيم مساء امس الموافق 24/9/2012 في عدن المنتدى الثقافي، والذي ناقش ا"مقومات الدولة المدنية" افتتح المنتدى الناشطة الحقوقية والمدير التنفيدي لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش :اشجان شريح: حيث تناولت في حديثها مقومات المدنية التي هي اساس لبناء الدولة المدنية كما تحدثت عن انواع الدولة المدنية ومرجعياتها المختلفة ..

هذا وقام ميسر حلقة النقاش: اثار علي محمد بفتح باب النقاش مع الحاضرين حول دور النشطاء ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب الساسية في بناء الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعنا .

 وتخلل المنتدى فلم توعوي عن الدولة الدمنية الحديثة التي للأسف الكثيرين من ابناء هذا الوطن لايعرف عنها شيئا ولا عن السلوكيات المدنية والديقمراطية والحريات والحقوق والمواطنة المتساوية .

هذا وقد خلص المنتدى بعد نقاش مستفيض على انه من الضروري البدء بتوعية المجتمع باهمية الدولة المدنية الحديثة والمحاولة في تعزيز سلوكيات الثقافة المدنية وتعزيز مفهوم الديمقراطية وحماية الحقوق للفرد والتي هي اساس لبناء الدولة كما انه يتوجب علينا من تمكين المجتمع باساسيات  الدولة المدنية ومفهومها حتى يسهل علينا مستقبلا التعامل معها .


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.