بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية لموجهي محو الأمية وتعليم الكبار ينظمها جهاز محو الأمية بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام بناء قدرات 39 متدربا من موجهي محو الأمية بمحافظات تعز ولحج وشبوة والضالع في تعليم الكبار وتحسين أداء المعلم .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل محافظة تعز محمد عبد الملك الهياجم أن الارتقاء بمهارات موجهي محو الأمية سينعكس بشكل ايجابي على المدرسين والمتعلمين في صفوف محو الأمية..مشيرا الى ان اهتمام الدولة بجهاز محو الأمية باعتبار التعليم هو الوسيلة المثلى للتحرر من الجهل والفقر وكل المظاهر تعيق عملية التنمية.

من جانبه أكد مدير عام المناهج بجهاز محو الأمية محمد عبد الغني الى الامية تتسبب في العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والصحية .. مشيرا الى أن التعليم العام غير قادر على استيعاب الطلاب الجدد بالكامل والمقدرة عددهم بحوالي 600 ألف طالبا وطالبة .

ولفت الى أن محو الأمية بحاجة إلى شراكة قوية محلية وخارجية للقضاء عليها ..مؤكدا أهمية تحمل السلطات المحلية مسئوليتها في هذا الجانب .

فيما اشارت مدير عام مكتب محو الأمية بتعز صباح محمد سعيد ومسئولة تعليم الكبار ومشاركة المجتمع في مشروع تحسين معيشة المجتمع عزيزة شرف الى ان الأمية سبب التخلف وانتشار الفقر.

كما تم استعراض نشاط مشروع تحسين معيشة المجتمع ضمن مكونات التعليم والحكم الرشيد .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.