اختتم اليوم بمحافظة البيضاء برنامج الدورات التدريبية النسوية التي نظمها فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجالات الخياطة والتطريز والكوافير والحرف والإشغال اليدوية والتدبير المنزلي.

حيث تلقت 40 متدربة في البرنامج على مدى شهر مهارات ومعارف نظرية وتطبيقية تتصل بمجمل الحرف النسوية والتدبير المنزلي وإتقان مختلف المهارات التي تضمنها البرنامج.

وفي الاختتام أشار محافظ البيضاء الظاهري احمد الشدادي إلى أهمية هذه البرامج وما تحمله من دلالات متصلة بإعداد المرأة وتسليحها بالعلم والمعرفة لتكون قادرة على المشاركة في مختلف مجالات الحياة بما يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع..متمنيا أن تشكل هذه الدورات انطلاق لتعزيز دور المتدربات ونقل ما تم تلقيه للأخريات بما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة في التنمية.

وأكد الشدادي دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية للأنشطة والفعاليات التدريبية للمرأة وتذليل أي صعاب تعترض أداء جهاز محو الأمية بالمحافظة.

من جانبه أشار مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة محمد البابكي إلى مجمل الأنشطة التدريبية التي تقام بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للمتدربات من مختلف مديريات المحافظة وخطة جهاز محو الأمية في استهداف مديريات رداع بدورات مماثلة بما يواكب متطلبات المجتمع المحلي من المهارات والمعارف التنموية.

فيما أشار منسق الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد الثلايا وسعاد عيسى عن المشاركات إلى أهمية الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي استهدف معلمات محو الأمية ونقلها لطالبات محو الأمية لتعميم الفائدة على الأسر في مختلف مناطق المحافظة.

وفي الختام كرم المحافظ الشدادي المتدربات بالشهادات التقديرية والجهات المساهمة في انجاح فعاليات البرنامج التدريبي.
سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.