قرر منتج سينمائي كبير مؤيد لباراك اوباما بث اول فيلم طويل عن العملية التي ادت الى مقتل اسامة بن لادن، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. والفيلم الذي يحمل عنوان "فريق النخبة السادس: الهجوم على اسامة بن لادن" (سيل تيم سيكس: ذي ريد اون اسامة بن لادن) من توزيع هارفي وينستين، احد جامعي الاموال لحملة الرئيس اوباما.
 وقد اقام حفلة لجمع الاموال حضرها مشاهير الشهر الماضي في نيو انغلاند. وقالت قناة ناشونال جيوغرافيك في بيان انها ستعرض فيلم "فريق النخبة السادس" في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر بعدما ناقش رئيس القناة هاورد اوينز ووينستين "الرؤية التي سيخاطب فيها الفيلم جميع الاميركيين".
وبعد ذلك سيعرض الفيلم الذي اخرجه جون ستوكويل وانتجه للعرض في الصالات نيكولا شارتييه منتج فيلم "ذي هيرت لوكر" الذي منح جائزة اوسكار، على موقع افلام نيتفليكس.
 وفي اعلان عن الفيلم تم بثه الجمعة على الانترنت يقول ممثلو ادوار افراد المجموعة التي نفذت العملية "سنكون الفريق الذي يمحو اسامة" و"رئيس الولايات المتحدة يضع رئاسته في الميزان في هذه المهمة". وكان اوباما شخصيا اعطى الضوء الاخضر للمجموعة التابعة لقوات النخبة (نيفي سيل) لاستهداف اسامة بن لادن في باكستان في الثاني من ايار/مايو 2011 في هجوم جريء اتاح تصفية زعيم تنظيم القاعدة الذي كان اعلن مسؤوليته عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
وقال وينستين في بيان لقناة ناشونال جيوغرافيك انه "تصوير للوقائع التي جرت في تلك الليلة، آخر الوقائع"، موضحا انه يتوقع ان "يأسر الفيلم الحضور من بدايته الى نهايته، كما حصل لي". واضاف "اشعر باعتزاز كبير كمواطن اميركي بلعب دور في جعل هذا العرض المتعلق بتاريخ اميركا الحديث متوفرا في اكبر عدد ممكن من المنازل".
 ووينستين منتج العديد من الافلام الشهيرة مثل "المريض الانكليزي" (ذي انغلش بيشنت) و"الفنان" (ذي ارتست) او آخر افلام "رامبو". وهو معروف بتأييده للحزب الديموقراطي. وكان نظم في آب/اغسطس في منزله على شاطىء بحر ويستبورت في ولاية كونكتيكوت (شرق) حفل جمع اموال لباراك اوباما اثناء عشاء لخمسين شخصا دفع كل مشارك فيه 38500 دولار.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.