يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض الشارقة الدولي للكتاب بما يزيد على (206) عنوان، غطت مختلف حقول الإبداع الأدبي والفكري والفني، وقد قدّم الاتحاد بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في هذه المناسبة إصداراتٍ جديدةً اشتملت على ثماني مجموعات شعريّة هي (ليل يبتلّ) لأحمد العسم، و(معرض الفنّ الهارب) لسالم أبو جمهور، و(أمنيات شائكة) لمها خالد، و(وقع خفيف) لحمدة خميس، و(مزراب الشمال) لخالد الراشد، و(سكر الوقت) لإبراهيم محمد إبراهيم، و(الأعمال الشعرية) لحبيب الصايغ في مجلدين.
كما تضمنت الاصدارات (سيرة غيم يهذي) قراءة في التجربة الشعرية لحبيب الصايغ للكاتب سامح كعوش، و(كلمات وفاء في رحيل الشعراء والأدباء) مقالات للدكتور شهاب غانم، و(ترانيم القلب) مقالات لحارب الظاهري.
ومن إصدارات هذا العام أيضاً أعدادٌ جديدة من دورياته (شؤون أدبية، دراسات، قاف، بيت السرد).
وينظم الاتحاد خلال فترة المعرض حفلات توقيع لهذه الكتب، وللكتب الأخرى الصادرة لأعضائه. كما يشارك أعضاؤه بالفعاليات الأدبية والفكرية والفنية المصاحبة لأعمال المعرض.
ويحظى جناح الاتحاد في المعرض بإقبال واسع، وينتظر أن يحقق هذا العام استقطاباً أكبر للزوار نظراً لحداثة العناوين التي يطرحها، وشموليتها، وتغطيتها اشاملة لمجمل القضايا الراهنة.
وصرح حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة أن مشاركة الاتحاد في هذه الدورة من معرض الشارقة الدولي للكتاب في ظل سياسة جديدة أعلن عنها في وقت سابق من هذا العام، حيث شكل لجنة خاصة لمراجعة السياسات العامة للنشر في الاتحاد والإصدارات التي تطبع على نفقته، واعتماد آليات جديدة لتطويرها، تراعي تنوع الآراء وإتاحة الفرصة أمام الأقلام الجديدة من الشباب لعرض نتاجاتهم الفكرية وإبداعاتهم الثقافية في جميع المجالات. وأنيطت باللجنة مهمة إعادة النظر في المطبوعات السابقة الصادرة عن الاتحاد لاستخلاص الموضوعات والمجالات الأكثر طلباً واقتراح مجالات أخرى جديرة بالكتابة والمعالجة على أسس علمية رصينة تأخذ في الاعتبار الأبعاد الحضارية والاتجاهات الثقافية الحديثة من دون إغفال الواقع الوطني وخصائص المجتمع وتقاليده..

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.