بدأت اليوم بعدن دورة تدريبية خاصة بحقوق وواجبات العاملين والعاملات في القوانين ينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية.
 تهدف الدورة على مدى يومين الى تزويد 37 عاملا وعاملة من فروع الصندوق في 12 حافظة بمحاضرات علمية حول قوانين العمل اليمني وانواع العمل وعقوده وكذا مفاهيم العدالة الاجتماعية والنزاعات السلبية.
وفي الافتتاح أشاد وكيل محافظة عدن أحمد احمد الظلاعي بدور صندوق الرعاية الاجتماعية في خدمة المجتمع خاصة الشرائح لفقيرة وما يقدمه من خدمات في الجوانب التأهيلية والتدريبية لخلق مجتمع متسلح بالمعارف والقدرات المؤهلة لمواجهة تحديات الفقر والبطالة و تقديم مزيد من التسهيلات لدعم المشاريع الصغيرة والاسر المنتجة.. مشدد على اهمية تطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي.
من جانبه اشار المدير التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن مهدي باطويل الى اهمية الدورة في اكساب المشاركين المعارف المتعلقة بالحقوق الخاصة بالعاملين والعاملات سيما المرأة وحقوقها في العمل والاجازات والسلامة المهنية. مثمنا دور مشروع الاتحاد الاوروبي ودعمه الفني لصندوق الرعاية الاجتماعية.
 بدورها اكدت رئيس خبراء مشروع الاتحاد الاوروبي للدعم الفني لصندوق الرعاية الاجتماعية شارون هال دعم وتشجيع الجهود التي تبذل من اجل حقوق العاملين والعاملات حول العمل الكريم والعدالة الاجتماعية.


*سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.