تمكنت اللجان الميدانية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء من ضبط كميات من الدجاج المستورد بعد أن تبين كسادها وظهور الدود عليها، بالإضافة إلى ضبط كميات من مسحوق شراب روجين ذي النكهات المتعددة والمحظور استيراده، كما ضبطت اللجان الميدانية ضبط نصف طن من حلاوى الطحينية والشعيرية التالفة، وقد تم التحريز على الكميات تمهيدا لإتلافها بعد استكمال الإجراءات القانونية.
وأوضح تقرير صادر عن المكتب أن اللجان الميدانية واصلت نزولها الميداني وتنفيذ المهام والأعمال الموكلة إليها بالرقابة والتفتيش على المحال والمخازن التجارية في أسواق المحافظة وفق الخطة وبرنامج العمل المعد لذلك.
ولفت التقرير إلى أن اللجان تمكنت أيضا من ضبط 500 كرتون من مادة الزيتون وتم التحريز عليها في مخازن التاجر بعد أن ثبت تعرضها لسوء التخزين وتم إحالة عينات منها إلى الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية على ضوء التقرير.
وأضاف التقرير إن اللجان الميدانية ضبطت كميات من صلصة توسان بسبب ظهور آثار الصدأ عليها، وكميات من بفك(نايس شبس) وتم تكليف لجنة للنزول إلى المنشأة المنتجة للتفتيش عليها واتخاذ الإجراءات القانونية على ضوء النتائج.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.