تنظم وزارة السياحة ومشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر التابع لمنظمة السياحة العالمية الاسبوع القادم ورشة العمل التدريبية الثانية حول تطوير مهارات الارشاد السياحي والتعامل مع الجمهور .
وتستهدف الورشة التي تقام خلال الفترة من 17 وحتى 22 نوفمبر 2012 الجمعيات والمراكز النسوية والحرفيين بمحافظة المحويت.
وأوضح وكيل وزارة السياحة لشؤون العلاقات العربية والدولية الدكتور سمير العبدلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن انعقاد هذه الدورة يأتي ضمن سلسلة من الدورات التي ينفذها مشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر بالتعاون مع الوزارة.
وأشار إلى أن الورشة تهدف إلى تطوير المنتج اليمني التقليدي والارتقاء بجودة الحرف اليدوية ومساعدة الأسر في تحسين مستوى معيشتها والمساهمة في اقتصاد المجتمعات المحلية.
وقال الوكيل العبدلي إن قطاع الحرف في اليمن سيشهد توسعا وتطورا مستمرا ما يتطلب عقد ورش عمل تدريبية متخصصة في مختلف مناطق الجمهورية بهدف تطوير بناء القدرات التكوينية للحرفيين والجمعيات النسوية وتحسين نوعية المنتجات الحرفية اليمينة التقليدية.
من جانبه أشار مدير عام العلاقات الدولية مدير مشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر صالح احمد الفريد في تصريح مماثل لـ(سبأ) أن المشروع وفي إطار خطة العمل التنفيذية سبق وأن نفذ دورات تدريبية بمحافظة المحويت استهدفت الجمعيات النسوية والحرفيين، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات التدريبية التي سينفذها المشروع بالتعاون مع وزارة السياحة ومكتبها في المحافظة.
وأوضح الفريد أن هذه الدورة تستهدف 30 مشاركا يمثلون الجمعيات والمراكز النسوية المهتمة بصناعة الحرف التقليدية والخياطة والتطريز.
حيث سيشمل برنامج الدورة عدد من الانشطة النظرية والعملية تتركز حول اكساب المشاركين أساليب التسويق والترويج للمنتجات الحرفية والإرشاد السياحي والتعامل مع الجمهور بهدف تطوير جودة المنتجات الحرفية واليدوية والحفاظ على الموروث التقليدي وتحقيق منافع اقتصادية للمهتمين بصناعة هذه المنتجات من شانها المساهمة في التخفيف من حدة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراد المجتمع.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.