تنفذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في ديسمبر القادم بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة أم تي أن يمن الخيرية برنامج تدريبي " الشباب أمل" يستهدف 1000 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.
وسيهدف البرنامج إلى إكساب المستهدفين في ست محافظات هي (أمانة العاصمة، وعدن، وتعز، وحضرموت ولحج، والحديدة) من الحاصلين على نسب تعليمية أقل من 70 بالمائة في المرحلة الثانوية مهارات علمية وتطبيقية تعزز انخراطهم في مشاريع تعود عليهم بالنفع وتساهم في الحد من البطالة.
واوضح مدير مؤسسة التواصل بحضرموت سالم عمر باشامخة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مخرجات البرنامج ستحصل على شهادات الدبلوم المعتمدة من الجهات المختصة في مختلف المجالات الفنية والمهنية من خلال تدريبهم على مهارات صيانة الموبايل، ودبلوم صيانة الحاسوب، و دبلوم التكييف والتبريد، بالإضافة إلى فن الخياطة والتطريز وفن المطبخ بالنسبة للفتيات.
واشار إلى أن البرنامج سيمنح في الجانب التقني دبلوم كامبردج للمهارات الأساسية للحاسوب وكذا دبلوم المواقع الالكترونية ودبلوم تصميم الجرافيكس، فضلاً عن تقديم دراسات للمشروع الخاص التي تعزز وتغرس ثقافة العمل الحر لدى الطلاب حيث سيتم تدريبهم على كيفية إعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.