في إطار احتفالات اليمن بالعيد ال45 للاستقلال تبنت أمانة العاصمة والمتحف الوطني بصنعاء إقامة فعالية ورحلات ترويجية وتثقيفية وتعليمية مجانية لطلاب المدراس الحكومية واسرهم في أمانة العاصمة وخاصة لذوي الدخل المحدود منهم.

وقال إبراهيم الهادي أمين عام المتحف الوطني لـ 26 سبتمبر نت إن المتحف استقبل خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين أكثر من 20 ألف زائر من طلاب المدارس الحكومية ذوي الدخل المحدود مع أسرهم في إطار حملة توعوية وتثقيفية وترويجية وتعليمية للتعريف بالحضارة اليمنية الضاربة في أعماق التاريخ .

مشيرا إلى أنه تم إطلاع الجمهور المستهدف إلى العديد من المجموعات الأثرية التي يحتويها المتحف من عصور ما قبل التاريخ وعصر الحضارات اليمنية القديمة المتمثلة بحضارات سبأ وحضرموت وقتبان وأوسان وحمير وغيرها ، بالإضافة إلى الأثار الإسلامية.

مؤكدا أن الرحلات المجانية للمتحف نالت استحسان الزائرين حيث عبروا عن سعادتهم بتاريخ أجدادهم وحصولهم على معلومات قيمة زادت من وعيهم الثقافي والتاريخي للإنسان اليمني وشكلت جسرا وثيقا ربط ماضيهم بحاضرهم وزاد من الحس الوطني في أوساطهم.

معبرا عن شكره للمبادرة التي احتضنها أمين العاصمة من أجل تحقيق هذا البرنامج وكذا رئاسة الهيئة العامة للآثار والمتاحف التي سهلت لإقامة وإنجاح هذه الفعالية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.