اعلن محافظ تعز شوقي أحمد هائل تخصيص 500 مليون ريال من عائدات ضريبة القات من العام الجاري لتوفير متنفسات رياضية للشباب لقضاء أوقات فراغهم بدلاً من إهدار أوقاتهم في تعاطي القات.
مشيراً خلال حضوره العرس الأول بلا قات في تعز للعريس الشاب محمد الشهابي والذي نظمته مؤسسة (إرادة لوطن بلا قات) بالتعاون مع منظمة «أجيال بلا قات» الى أنه من خلال اسهامات رجال الأعمال والخيرين من أبناء المجتمع سنسعى الى دعم أي مبادرة تخدم الشباب.
مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتذليل أية صعوبات، معرباً عن سعادتة لتدشين أول عرس بلا قات.. مضيفاً أن هذه بداية أعراس بلا قات في تعز.. منوهاً أن الجلسة تحلو بدون قات.
وفي العرس الذي حضره الحاج عبدالجبار هائل والشيخ حمود سعيد المخلافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية شدد الحاج عبد الواسع هائل، رئيس مؤسسة «يمن بلا قات» على ضرورة إيجاد إرادة لنصنع يمناً بلا قات.. داعيا الجميع الى تضافر الجهود لمكافحة مثل هذه الظواهر.
ونوه عبدالواسع إلى جمال الأعراس بلا قات وقال: القات جعلنا في آخر الدول لاهدارنا للوقت.. مضيفاً ان هذه الشجرة تهدر 60 % من موارد المياه.. مبيناً ان القات أحد الأسباب التي أدت إلى تدهور البلاد اقتصادياً.. معبراً عن بالغ سروره بحضور هذا العرس والذي إن شاء الله سيكون انطلاقة لأعراس بلا قات.. متمنياً على الشباب الاقتداء بالعريس 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.