اختتمت اليوم باللجنة العليا للمناقصات والمزايدات فعاليات البرنامج التدريبي حول هيكل الرقابة الداخلية وتحسين الأداء، نظمته اللجنة على مدى أسبوعين بمشاركة 18 كادرا من العاملين في اللجنة.


تضمن البرنامج تعزيز قدرات المشاركين في مجال نظام الرقابة الداخلية ومكوناته وأهدافه وأهميته للعاملين في مختلف الإدارات وبما يؤدي إلى تحسين جودة العمل في اللجنة العليا للمناقصات خاصة في مجال المراجعة الداخلية .


وأشار أمين عام اللجنة العليا للمناقصات انعم الشهاري إلى أهمية البرنامج الذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين اللجنة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مجال التدريب والتأهيل وتعزيز وبناء القدرات وتحسين مستوى الأداء المالي والإداري لكوادر اللجنة العليا.. لافتا الى انه سيتم تنفيذ برامج تدريبية أخرى بالتعاون مع الجهاز المركزي للرقابة للوصول الى مستوى التميز في الأداء وتلافي أي قصور في مجال الرقابة الداخلية.


وتطرق الى جوانب التعاون والشراكة بين اللجنة والجهات الرقابية العليا فيما يتعلق بمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.. مبينا ان لدى اللجنة العليا للمناقصات خطة لتدريب كوادرها وكذا تدريب العاملين في مجال المشتريات في عدد من الجهات سواء على المستوى المركزي او المحلي وبما يسهم في تحسين مستوى اداء العاملين في هذا المجال .


وأكد أمين عام اللجنة على ضرورة خلق ثقافة ووعي لدى جميع العاملين في كيفية التعامل مع المال العام والجوانب المتعلقة بالمراجعة المالية لما لذلك من أهمية على تحسين الأداء الاقتصادي.


من جهته أكد مدير مركز التدريب في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إدريس الشرجبي على أهمية المراجعة الداخلية باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية المال العام ومكافحة الفساد وتصحيح الاختلالات في مختلف الجهات.


وكشف عن برنامج وطني للتدريب يستهدف جميع المعنيين بتنفيذ إجراءات المراجعة الداخلية في كافة الجهات والمؤسسات والهيئات على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات والذي ستقوم بتنفيذه اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارتي المالية والخدمة المدنية خلال العام الجاري 2013م .


وأشار مدير مركز التدريب إلى أن هناك لجنة عليا للمراجعة الداخلية من الجهاز المركزي ووزارتي المالية والخدمة المدنية تعنى بالتدريب والتأهيل في مجال المراجعة الداخلية وعلى وجه الخصوص تطبيق دليل إجراءات المراجعة الداخلية الذي تم إعداده وفق اعلي المستويات.


فيما أكد خالد قحطان في كلمة المتدربين على أهمية البرنامج التدريبي وما تضمنه من معارف أسهمت في تطوير قدرات المشاركين في مجال الرقابة الداخلية.. لافتا إلى ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة للرقابة الداخلية وكذا قواعد السلوك.


حضر الاختتام رئيس الجهاز الفني باللجنة العليا للمناقصات المهندس يحيى الأشول ورؤساء الوحدات الفنية باللجنة.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.