سيكرِّم الاحتفال الخامس والثمانون لتوزيع جوائز "أوسكار" الذي سيقام في 24 فبراير المقبل، شخصية جيمس بوند بطل سلسلة الأفلام الشهيرة، التي احتفلت من خلال فيلم «سكايفول» في عام 2012، بالذكرى الخمسين لأولى إطلالاتها على الشاشة.
وخلال العقود الأخيرة، فازت أفلام جيمس بوند بعدد من جوائز "أوسكار"، مع العلم أن أفلام الجاسوسية ليست من الأفلام المفضلة في أوساط الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم السينمائية التي تمنح هذه الجوائز.
وبهذا القرار، سيشارك فيلم "سكايفول" للمخرج البريطاني سام منديز في الاحتفال، وإن لم يرشّح لأي جائزة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال كريغ زدان ونيل ميرن، القائمان على الاحتفال الذي سيقام في مسرح دولبي في هوليوود: "يسعدنا تخصيص جانباً من احتفالنا لسلسلة أفلام جيمس بوند بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلالتها على الشاشة".
و"سكايفول" هو الفيلم الثالث والعشرون من سلسلة أفلام العميل البريطاني «007»، والثالث الذي يؤدي الممثل دانيال كريغ دور البطولة فيه. وقد تخطت عائداته العالمية مليار دولار.
وقد يرشح هذا الفيلم لجائزة "أوسكار" أفضل أغنية، وهي «سكايفول» التي تؤديها البريطانية أديل.
وفي عام 1964، فاز فيلم "غولد فينغر" بجائزة "أوسكار" أفضل مؤثرات سمعية خاصة، في حين حاز فيلم "ثاندربول" في السنة التالية بجائزة أفضل مؤثرات بصرية خاصة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.