تشير خبيرة التجميل الألمانية مارليس بوش إلى أنّ تبريد الجسم يساعد على التخلص من إفرازات العرق المزعجة. لذا فإنّ تركيبة النعناع والخل تعتبر الخيار الأمثل لتبريد الجسم ومنحه مزيداً من الانتعاش والحيوية. ولإعداد هذه التركيبة قومي بوضع أوراق النعناع الطازجة في وعاء مغلق، ثم املئيه بالخل واتركي المزيج يختمر لمدة يومين. وبعد انتهاء المدة صفي المزيج في قنينة صغيرة.
وعن طريقة الاستخدام تقول مارليس:" ادهني بشرتكِ بهذا المزيج قبل الخروج من المنزل، كما يمكنكِ تعبئة المزيج في بخاخ لاصطحابها في الحقيبة واستعمالها على مدار اليوم لمنح الجسم الانتعاش.
النعناع لمحاربة العرق
كشف باحثون في بريطانيا عن مشروب مبتكر يجمع بين أوراق الشاي وحبوب القهوة، والذي من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكري.


وذكر باحثو مركز دراسة النباتات البريطاني "Royal Botanic Gardens" أن المشروب المبتكر سيتمتع بمذاق أقل في مرارته من الشاي وأفضل في قوته من القهوة ، علماً أنه سيحوي مركبات تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات".


وشملت الدراسة تحليل ما يزيد عن 23 نوعاً مختلفاً من نباتات الشاي والقهوة، ليتمكنوا من اختيار النوع الأنسب لطرح مزيج الشاي مع القهوة ، والذي من المنتظر أن يكون منافساً قويا لكلا المشروبيٌن

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.