يشارك في الدورة الرابعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق الأربعاء، 735 ناشرا من 25 دولة، فيما تحل ليبيا ضيف شرف على المعرض.


وقال أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب المنظمة للمعرض، إن "493 ناشرا يشاركون في المعرض من مصر، و210 ناشراً من 17 دولة عربية، إلى جانب 8 دول أجنبية".


وأوضح مجاهد أنه "سيتم التعامل مع الناشرين السوريين بسبب الظروف القائمة ببلادهم بالطريقة نفسها التي يتم فيها التعامل مع الناشرين المصريين، في حين تم خفض سعر اشتراك الناشرين العرب في المعرض بنسبة 10 في المائة".


وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب أعلنت في وقت سابق أن ضيف شرف الدورة الرابعة والأربعين لمعرض القاهرة للكتاب ستكون ليبيا. وكانت تونس ضيف شرف أول دورة تقام للمعرض بعد ثورة 25 يناير ضمن برنامج الهيئة لاستضافة دول الربيع العربي بشكل متتال.


ومن المنتظر أن يشارك في البرنامج الفني والثقافي الليبي نحو 250 شخصية من الأدباء والمفكرين والفنانين والتشكيليين الليبيين.


وفي البرنامج الثقافي الذي تنظمه الهيئة على هامش المعرض، ستقام عدة أمسيات شعرية وفنية ومناقشات لكتب وروايات، إلى جانب ندوات تدور حول عناوين محددة خصصت هذا العام لمناقشة أوضاع الصحة والتعليم والدستور وتعويم الجنيه المصري، وكل ذلك يتم تحت شعار رفعه المعرض بعنوان "حوار لا صدام"





حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.