أشاد الدكتور محمد يسر – مساعد رئيس جامعة صنعاء لشؤون المراكز العلمية – بالبرامج التدريبية المجانية التي تستهدف المكفوفين من الطلاب والطالبات ، ودورها في الارتقاء بمستواهم العلمي والمعرفي بما يمكنهم من تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية للمشاركة والإسهام الفاعل في تنمية وخدمة المجتمع.
وأمتدح ”يسر“ خلال ذلك خلال تدشين البرنامج التدريبي الخاص بالطلاب المكفوفين اليوم بصنعاء والذي يستمر خمسة أشهر ويستهدف 100 طالب وطالبة من المكفوفين في مجال الحاسوب لتمكينهم من الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، الذي تنظمه ( شباب تودي ) بالتعاون مع المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء ،ومؤسسة ” إم تي إن ” الخيرية .
وامتدح ”يسر“ إبداعات وقدرات المكفوفين في المركز الثقافي بالجامعة ومواهبهم المتعددة وطاقاتهم المتجددة وقدراتهم في الإنجاز والإبداع ..
داعيا الجهات المعنية في وزارة المالية إلى تقديم المزيد من الدعم والرعاية هذه الفئة من المجتمع ،بما يمكنهم من العطاء والإبداع والإسهام في التنمية والبناء ..
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنظمة شباب تودي زايد حميد أن البرنامج يأتي ضمن مشروع أي تي فور شباب الذي يستهدف تدريب ألف شاب وشابة في مختلف المجالات العلمية والتقنية بما يعزز قدراتهم الإبداعية ويمكنهم من خدمة المجتمع والإسهام في بناء اليمن الجديد
مشيداً بكافة الجهود المبذولة في سبيل انجاح هذا البرنامج وتحقيق اهدافه النبيلة.
وهذا وقد ألقيت عدد من الكلمات في حفل التدشين من قبل كل من رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح خريش ، ودينا مصطفى من المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء ، وأخرى عن المكفوفين أشارت جميعها إلى اهمية رعاية وتدريب المكفوفين،واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم المتنوعة في خدمة الوطن.
مستعرضة دور المركز الثقافي للمكفوفين بالجامعة ،وجمعية الأمان وأهم الأنشطة والبرامج المتعلقة بالوسائل التعليمية للمكفوفين،وتطوير قدراتهم الإبداعية.
تخلل حفل التدشين الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور مجدي عقلان تقديم باقات فنية وإنشادية وإبداعية متنوعة نالت استحسان الحاضرين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.