لاحدود للإمكانات الجمالية التي يقدمها لك العسل. وقد اخترنا لك الوصفات الآتية لسهولتها وتوافر مكوناتها في كل مطبخ، لذا لا تبخلي على جمالك ببضع دقائق تعيد إليك الرونق.
1ـ لحمام ناعم ولذيذ؛ امزجي ربع كوب من العسل مع ماء الاستحمام، وتمتعي بالاسترخاء. وستلاحظين مدى نعومة جسدك بعد هذه التجربة الغنية.
2ـ لترطيب وجهك، وخاصة في الشتاء؛ امزجي ملعقتي شاي من العسل مع ملعقتين من الحليب. مدي المزيج على وجهك وعنقك، واتركيه عشر دقائق، ثم اشطفي بالماء الدافئ.
3ـ لعمل قناع للبشرة الحساسة؛ امزجي ربع كوب من الزبادي السميك مع ملعقتين من العسل وثمرة موز مهروسة. ضعي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه وجففيه بالتربيت الخفيف.
4ـ لشعر يلمع بصحة؛ أضيفي ملعقة شاي من العسل إلى أربعة أكواب من الماء الدافئ، واشطفي بها شعرك شطفة أخيرة بعد غسله بالشامبو والبلسم، واتركي المزيج على الشعر، وجففيه، وصففيه كالمعتاد. يساعد هذا أيضاً على السيطرة على الشعر الصعب المراس.
5ـ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ يمكنك مزج العسل مع الثوم المهروس، وتدليك فروة رأسك جيداً لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل الشعر، ويجفَّف كالمعتاد.
6ـ للحصول على بشرة متألقة؛ امزجي ملعقتي زبادي مع ملعقتي عسل وثمرة بابايا، وضعي المزيج على الوجه مع فركه بحركات دائرية رقيقة، ثم يُترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يزال، ويشطف بالماء الدافئ.
7ـ لتقشير اليدين وترطيبهما؛ امزجي كمية من اللوز المطحون مع ملعقة عسل وملعقتين من الزيت النباتي وملعقة من الليمون، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، افــركي بهـــا اليدين جيداً لمدة من 2 إلى 3 دقائق، ثم اغسليهما.
ويمكنك تجربة هذا المزيج على أي مكان تشعرين فيه بالخشونة في جسدك، كالكوعين والركبتين والكعبين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.