بدأت بالدوحة أعمال الدورة التدريبية الثانية من برنامج تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان بقطر والذي تنظمها اللجنة الوطنية بقطر ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC باليمن وتستمر أربعة أيام.


وفي افتتاح الدورة أكدت الشيخة جواهر ال ثاني مديرة التدريب باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر على أهمية المرحلة الثانية من البرنامج والتي تعمل على تعزيز قدرات المدربين وإكمال تدريبهم ليبدأ البرنامج العملي لهم في المرحلة القادمة.


وأشادت في كلمتها بتفاعل المدربين والمشرفين على البرنامج والتعاون المتميز بين اللجنة القطرية ومركز المعلومات كشراكة متميزة .


من جهته اكد مشرف البرنامج التدريبي حميد خالد علي ان هذه المرحلة هي الانطلاق نحو الخطوات العملية للمدربين ،مضيفاً بأن فريق التدريب العملي امامه مهام كبيرة على صعيد الميدان سيقوم بها في الاسبوع القادم مع المرحلة الثالثة حيث سينفذ فريق المدربين دورات عملية على مستوى طلاب الجامعات .


الجدير بالذكر ان البرنامج التدريبي الخاص بإعداد فرق المدربين في مجال حقوق الإنسان بقطر انطلق في اكتوبر من العام الماضي بشراكة بين اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بقطر ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، وسيكتمل البرنامج مرحلته الثالثة في الاسبوع القادم بدورات تنفيذية لخمسين مشارك ومشاركة من الشباب .


وقال عزالدين الاصبحي رئيس المركز ان برنامج تدريب المدربين هو خطوة اساسية للبرنامج الاقليمي لنشطاء حقوق الانسان في الخليج واليمن والذي سيشهد انطلاق مرحلته الجديدة الشهر المقبل ليشمل الدول الاخرى .


وأكد الأصبحي ان تدريب الشباب هو إضافة حقيقية لحركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية وليس الخليج فقط .


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.