أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان عن إنهاء جميع إجراءات قبول المشاركين الذين تم تسجيلهم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2013م لهذا العام.


وأوضح في تصريح صحافي أن عدد الجهات المشاركة بلغ 957 دار نشر وهيئة ومؤسسة حكومية وأهلية وخيرية من حوالي 30 دولة عربية وأوروبية انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة من أصل 1217 كانوا قد تقدموا بالتسجيل عبر موقع المعرض الإلكتروني، و211 تقدموا بعد إقفال التسجيل.


وبين وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض أن اللجان المشكلة لإدارة المعرض قد أنهت مهام أعمالها واستكمال إجراءات التسجيل النهائي ابتداء من تسهيلات دخول شحنات الكتب عبر المنافذ الحدودية وإصدار تأشيرات المشاركين من الخارج وتسكين مواقع هذه الجهات بعد تحديدها وفق المعايير والضوابط المعمول بها.


وأشار الدكتور الحجيلان إلى أن وزارة الثقافة والإعلام بقطاعاتها كافة وبتوجيه مباشر من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر تبذل جهودها وتسخر كل إمكاناتها لإظهار معرض هذا العام بالمظهر اللائق بمكانة المملكة الثقافية مشيداً في الوقت نفسه بالتسهيلات السريعة التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية التي كان لها الدور الكبير في إنهاء الإجراءات المطلوبة لعملية الدخول.


وقال الحجيلان إن إجراءات القبول لدور النشر والجهات قد تمت بعد استيفاء جميع الشروط والضوابط للتنظيم والخاصة بتصنيف دور النشر وتحديد مستوى كل دار من حيث المطبوعات وجدتها وتنوعها ومستواها، وهي معلنة في موقع المعرض ومتاحة للجميع كي تكون المشاركة على مستوى الحدث.


وعبر عن اعتذاره للجهات التي لم يحالفها التوفيق في التسجيل هذا العام وفق الشروط المطلوبة

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.