تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي يبدا اعماله اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة قادة جهود مكافحة الفساد من مختلف الدول العربية وعدد من المسئولين وممثلون عن منظمات إقليمية ودولية وبلدان شريكة.


وذكر رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات رئيس الوفد المهندس عبد الملك أحمد العرشي لدى مغادرته اليوم صنعاء والوفد المرافق له ،أن المؤتمر الرابع للشبكة الذي تستمر اعماله يومين يعقد تحت عنوان (تحديات التوفيق بين الواقع والمأمول في مجال مكافحة الفساد نحو مزيد من الابتكار والتجديد).


وأضاف بان الشبكة التي تعمل بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركاء آخرين، تعد الآلية الإقليمية الأبرز التي تختص في دعم الدول العربية للعمل ضد ظاهرة الفساد بما يتماشى مع الأولويات الوطنية واستنادا إلى المعايير العالمية والإقليمية ذات الصلة.


وبين العرشي أن الشبكة تضم حتى الآن 37 سلطة وطنية و15 بلدا عربيا ومجموعة غير حكومية مؤلفة من ابرز الناشطين غير الحكوميين في المنطقة العربية وتشمل عضويتها هيئات مكافحة الفساد ووزارات معنية بمكافحة الفساد ونيابات عامة وسلطات رقابية وقضائية مختلفة الأمر الذي يجعل الشبكة أول آلية إقليمية تجمع جهات حكومية وغير حكومية بهدف التشاور والتعاون بشأن مكافحة الفساد في المنطقة العربية. وأوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أن الشبكة تعمل على تنمية قدرات أعضائها من خلال تقديم المشورة وإجراء تدريبات فنية وتشجع على تبادل المعلومات في ما بينها ومع نظرائهم في المنطقة والعالم مضيفا بأنها توفر لأعضائها وسائر المعنيين أرضية مشتركة لمراجعة سياسات مكافحة الفساد وتعزيزها بشكل منتظم لبناء الشراكات الثنائية والمتعددة الأطراف ضد الفساد.


 
سبأ





حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.