ذكرت مجلة "بريغيت "الألمانية أن الشقراوات غالباً ما تكون بشرتهن حساسة وتعاني الأحمرار والنمش، لذا أوصت المجلة المتخصصة في شؤون المرأة الشقراوات بوضع كميات قليلة من مستحضرات التجميل على بشرتهن، والابتعاد عن الماكياج الصارخ، كونه يمنح الشقراوات ذات البشرة الفاتحة جداً طلة مصطنعة ومتكلفة.
وعن مواصفات الماكياج المثالي للشقراوات، أوضحت المجلة الصادرة بمدينة هامبورغ، أن المرأة الشقراء ذات البشرة المائلة للشحوب تحتاج إلى أحمر خدود بدرجات الوردي الفاتح، التي تمنح البشرة نضارة وحيوية. ويتناغم أحمر الخدود بدرجات الوردي الداكن مع البشرة الشقراء الساطعة، بينما تتألق البشرة ذات اللون الأشقر الذهبي بدرجات الوردي أو البرقوقي.
 أما البشرة الشقراء الداكنـة، فيناسبها أحمر خدود بدرجة خشب "التيوليب".
 وبالنسبة لأحمر الشفاه، فأوضحت المجلة أن المرأة الشقراء يمكنها تزيين شفاهها بكل الدرجات اللونية تقريباً، الوردي الفاتح والداكن، والدرجات الشفافة، وبالطبع اللون الأحمر القوي الذي يمنح الشفاه طلة مفعمة بالأنوثة والإثارة.
 وفي ما يتعلق بظلال الجفون، أكدت المجلة أن درجات البنفسجي المائلة للأزرق تبدو رائعة مع الشقراوات ذات البشرة الساطعة والعيون الزرقاء.
 أما الشقراوات ذات البشرة الشقراء الداكنة فتناسبهن درجات البنفسجي الداكنة أو الدرجات المائلة للبني.
 وإذا رغبت المرأة الشقراء في وضع ماكياج العيون الدخانية، فتنصحها المجلة باختيار درجات البني أو الرمادي بدرجة «الأنثراسيت»، بدلاً من الأسود القاتم، كي يبدو الماكياج أكثر رقة ونعومة.
 وكي تكتمل الإطلالة الساحرة، أوصت المجلة الألمانية المرأة الشقراء بألا تنسى تزيين الحواجب، التي تُعد إطاراً للعيون، مشيرةً إلى إمكانية تزيينها باستعمال بودرة حواجب ذات درجة داكنـة لإيجاد نوع مـن التباين المثير.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.