دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصنعاء خدمة " الواى مكس " والتي سيتم من خلالها تقديم خدما ت الانترنت اللاسلكي عريض النطاق كمرحلة أولى في كل من أمانة العاصمة وعدن, وتم البدء بالمبيعات ابتداء من اليوم السبت الموافق 11مايو من خلال مراكز بيع تابعة للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية.


وقال بن دغر في تصريح لـ" 26سبتمبرنت " سيتم تشكيل فرق مختصة للدعم الفني للخدمة خلال المرحلة الأولى بهدف ضمان استمرارية واستقرار الخدمة والاستجابة لأي استفسارات أو طلبات بشأن ماقد يواجهه المشتركون أثناء الاستخدام كونها خدمة جديدة لتوفير خدمة متميزة وتمكين المشتركين من الاستفادة منها بسهولة.


وأوضح بن دغر أنه سيتم طرح المناقصة العامة التي ستغطى كل المحافظات اليمنية خلال الأشهر القادمة, وقال " أملنا أن نتمكن من البدء بالمشروع نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل حيث يعد هذا المشروع من أهم وأكبر المشاريع في اليمن لأنه يستخدم تقنية عالية ويسمح باستخدام سعات أكبر وبأسعار معقولة ومناسبة ".


ولفت إلى انه تم إعداد إستراتيجية الخدمة والتعرفة بناء على دراسات تفصيلية اعتمدت بشكل أساسي على طبيعة الخدمة وعلى دراسات مرجعية محلية وعربية لتتناسب مع إمكانيات المستفيدين من الخدمة وفقاً لعوامل وإمكانات شبكات الانترنت اللاسلكية وبشكل يعمل على تعزيز الثقة التي يوليها المشتركين لخدماتنا.


من جانبها توقعت المؤسسة العامة للاتصالات أن يتم من خلال هذه الخدمة إضافة قيمة أكبر وخيارات أكثر للمشتركين الراغبين في الحصول على الخدم وأن تتوسع قاعدة المستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للاتصالات.


وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي عن تخفيضات وتغييرات في السياسات لخدمة الانترنت عريض النطاق ( ADSL ), موضحة أنه سيتم من خلالها توفير الخدمة للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم والمضي قدماً في جهود التطوير للخدمة وكذا عمل توسعات كبيرة في السعات الدولية للانترنت والتي تم البدء فيها بالفعل ومن الموقع أن تستكمل خلال النصف الثاني من العام 2013م بحيث ستغطى الاحتياج الفعلي مع توفير سعات احتياطية لفترات مستقبلية.


وبينت أن تدشين مشروع شبكة " الواي مكس " يأتي ضمن خطة الاتصالات لتطوير قطاع الانترنت في اليمن والنهوض به نوعيا من خلال توفير أحدث التقنيات بما يمكن من مواكبة مستوى الخدمات المقدمة في المنطقة ليستفيد من خلالها المواطن اليمني ولتدعم جهود النهوض بعجلة التنمية في البلاد وفتح استثمارات جديدة تساهم في إنماء وتطوير القطاعات المختلفة .
26سبتمبر



    

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.