تحت شعار (معا بلاقات )أقام اليوم الاثنين على قاعة منتدى السعيد الثقافي الصندوق الاجتماعي للتنميه تعز بالتعاون مع منظمة أجيال بلا قات الفعالية الخاصة المكرسة في حفل ختام مشروع التوعية بأضرار القات لثلاثين مدرسه من مدارس مديرية القاهرة صاله والمظفر وفي الحفل الذي بدي بآيات من الذكر الحكيم.
أكد وكيل محافظة تعز المساعد للشئون الفنية والبيئية المهندس مهيب عبد ناشر الحكيمين كلمة السلطة المحلية قال فيها القات مشكلة ومعضلة يقل المقياس حيث يقوم بهدر الميزانية وبهدر العقول وقد كان هناك سلوكيات لعملية تنظيم مضغ القات سابقا وهذه الايام أصبح سلوك الناس يعتادون عليها وأصبح الناس بتعاطيهم القات سؤال محير حضاريا وأهاب الحكيمين بأبناء تعز والشباب على عدم تناول القات والتوجه للعلم من جانبه القيت كلمة منظمة أجيال بلا القات للأستاذ فواز الخليدي أشار فيها عن عمل المنظمه منذ بداية تاسيسها وطبيعة عملها وثمن مقدور الشباب على تعزيز العمل الطوعي وخلق روح الفرص وتوعيه مباشرة وقد عملنا مخيمات في عدد من المحافظات لتوعية الشباب في سبيل ذلك وشكر جميع الحاضرون على تلبيتهم الدعوة لحضور حفل ختام المشروع
كلمة الضابط المشرف /الاستاذ عبد الحكيم جامل شكر فيها الحاضرون على راسهم مروان المقطري مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنميه الذي قدم الدعم للمنظمه في سبيل التوعيه باضرار القات وتكريس الجهد لهذه المهمه.
من جهته استعرض أ/ رأفت حميد عرضاً للمشروع الذي تبناه الصندوق الإجتماعي للتنمية ومنظمة أجيال بلا قات تناول فيه عن مكونات المشروع وأنشطته المختلفة وفي كافة المراحل عبر فيلم مصور.
تخلل الحفل افتتتاح المعرض التوعي الذي اقامته المنظمه وعدد من الفقرات الانشاديه المعبره عن أضرار القات لزهرة مدارس الخليج والخالد بن الوليد ومدارس بدر .
حضر الحفل الاستاذ عبد الناصر الاكحلي مدير عام مكتب الشباب والرياضه والاستاذ عبد الله مهيوب البريهي المدير التنفيذي لمنظمة أفاق الانسانيه لامراض النفس والعقل وعدد من ممثلي منظمة المجتمع المدني والمدرا والمديرات وطلاب وطالبات مدارس القاهره صاله المظفر .
وفي نهاية الحفل قام الاخ مهيب الحكيمي وعبد الناصر الاكحلي ومروان المقطري وليلى الفقيه بتكريم المبرزين من طلاب وطالبات المدارس والداعمين والعاملين في مجال التوعيه باضرار القا ت .

* عدن الغد

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.