دشن مكتب الاوقاف والارشاد بعدن اليوم توزيع كسوة العيد على العاملين في مساجد المحافظة في اطار اهتمام الوزارة بالعاملين فيها وحافزا لما يقومون به من أعمال جليلة في خدمة هذه المساجد.
وكان المكتب نظم أمسية دينية وارشادية أستعرض فيها أهمية القيم والدلالات السامية للدين الاسلامي الحنيف، والدعوة الى الطاعة والعطف على اليتامى والمحتاجين والمساكين وابن السبيل ومد يد العون لهم.
كما استعرضت الامسية التي حضرها عددا من الشخصيات الاجتماعية، والتي أدارها مدير المكتب فؤاد البريهي السيرة النبوية لرسولنا الاعظم محمد صلى الله علية وسلم وفضائل هذا الشهر الكريم وما يتوجب على المسلم اتباعه من عبادة، وتطهير للنفس بالزكاة والتحلي بالقيم والاخلاق الحميدة.
من جهة اخرى وزعت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بعدن مستحقات مالية وكسوة العيد لـ/585/ يتيم ويتيمة من أبناء الأسر الفقيرة في محافظات عدن ولحج وأبين .
وأفادت مديرة إدارة المرأة والطفل بفرع المؤسسة بعدن /هوايدا صالح بان المستحقات المالية بلغت مليون و/764/ ألف ريال فيما بلغت تكلفة كسوه العيد /2/مليون و/340/ألف ريال. ..مشيرة إلى أن هذا المساعدت تأتي في إطار المشاريع الرمضانية التي تنفذها المؤسسة والتي تستهدف مساعدة الأسر الفقيرة لرسم البسمة في وجوه الأيتام وجعلهم يعيشون طقوس العيد كعامة الأطفال.
وأشارت إلى أن المؤسسة نفذت خلال الشهر الجاري عدد من الأمسيات والبرامج التوعوية والإرشادية لفئات الشباب والأسر هدفت الى تعزيز دور الشباب بقضايا المجتمع والتكافل الاجتماعي بين الأسر و استهدفت /20/ شابا و/30/ أسرة.. لافته إلى تنظيم احتفالية تكريمية لـ/20/ يتيم من المتفوقين والمبرزين.

* الثورة

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.