خمسة أفلام تتنافس خلال عيد الفطر المبارك، الذي بدأ اليوم في دور العرض المصرية، بعد أن انتهى موسم الدراما الرمضانية. ويبدو أن الكوميديا طغت على ما عداها في محاولة للخروج بالمشاهد من الحالة السياسية المشتعلة، علّ البسمة تعود مرة أخرى إلى دور العرض.
فهاني رمزي الذي يعود من جديد إلى السينما بعد فترة غياب، يدخل السباق بفيلم "توم وجيمي" الذي يخرجه أكرم فريد وتشاركه بطولته الطفلة جنا عمر. وتتمحور قصة الفيلم حول البطل الذي يعاني إعاقة ذهنية، فيقف نموه الذهني عند عمر السبع سنوات. بينما تلعب الطفلة جنا دور حفيدة مرشح رئاسي. لتتواصل المواقف الطريفة بينها وبين هاني رمزي.
أما حسن الرداد وحورية فرغلي فيدخلان السباق من خلال "نظرية عمتي"، الذي تشارك في بطولته لبلبة، ويخرجه أكرم فريد. ويدور العمل الذي أقيم عرضه الخاص مساء الأربعاء، حول مذيع تتحكم في حياته عمته "لبلبة"، من خلال نظرياتها وعملها الدؤوب لحثه على الزواج، إلى أن يلتقي بحورية فرغلي، فيحاول التقرب منها والفوز بيدها للزواج.
إلى ذلك، يلتقي سامح حسين وميّ كساب في فيلم "كلبي دليلي" وهو العمل الثاني للطفلة جنا عمر، في موسم العيد. وتدور القصة حول شخصية ضابط شرطة يقوم بدوره سامح حسين يأتي من صعيد مصر إلى منطقة مارينا، ليصطدم بالعديد من المواقف المتغيرة نتيجة اختلاف الثقافات.





حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.