ذكرت صحيفة يو أس توداي الامريكية أمس الثلاثاء, بأن نتاج احدث الدراسات المتخصصة في فوائد النوم قد خلصت إلى أن نوم القيلولة حاسم في تعزيز التعلم وتقوية الذاكرة وفي وقت مبكر وزيادة أنشطة مراكز المخ بلانسبة للاطفال .

وأفادت دراسة محدودة أجريت حديثا في الولايات المتحدة, بأن خلود الاطفال في نوم القيلولة لمدة ساعة بعد الغذاء يمكن أن تساعدهم في التعلم من خلال تعزيز قوة الدماغ وزيادة النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بالتعلم ودمج المعلومات الجديدة.

وقال الباحثون الامريكيون إن نوم القيلولة يبدو أنه يساعد الاطفال من عمر ثلاثة إلى خمسة أعوام في تذكر أفضل للدروس في مرحلة ما قبل المدرسة.

ودرس الباحثون في جامعة ماساشوستس أمهيرست حالة 40 صغيرا ووضعوا نتائج الدراسة في دورية الاكاديمية الوطنية للعلوم, التي أكدت استمرار فوائد نوم القيلولة في فترة ما بعد الظهر إلى اليوم التالي.

وقالت الباحثة ريبكا سبنسر رئيسة فريق البحث إن نوم القيلولة مهم للاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة, وأن الدراسة تظهر أن نوم ما بعد الظهر يساعد الاطفال بصورة أفضل على تذكر ما تعلموه في رياض الاطفال.

وأضافت كبيرة الباحثين بأن الاطفال الاكبر سنا سينخفض بشكل طبيعي نومهم خلال النهار ولكن ينبغي تشجيع الاطفال الاصغر سنا على الحصول على نوم القيلولة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.