قدمت موتورولا، الوحدة المصنعة للهواتف الذكية في شركة غوغل، طلب براءة اختراع لتطبيق خاص بالهواتف الذكية يشمل جهازي استقبال وإرسال صغيرين ومزوداً للطاقة.
والجهاز المشار إليه في براءة الاختراع عبارة عن وشم على الرقبة يعمل على مضاعفة قوة الاستقبال والإرسال للهواتف الذكية، ويمكنه التقاط الإشارات الصوتية من "حلْق" الشخص ونقلها إلى هاتفه الذكي باستخدام الاتصالات الميدانية القريبة أو البلوتوث.
وقالت موتورولا إن من شأن الجهاز-الوشم أن يجعل الأوامر الصوتية أكثر دقة ويحسن نوعية الصوت في المكالمات الهاتفية.
وقالت الشركة في الوثيقة التي قدمتها لهيئة براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركية: "غالباً ما تعمل أجهزة الاتصالات النقالة في بيئات صاخبة..
مثل ملاعب الكرة الكبيرة، والشوارع المزدحمة والمطاعم وحالات الطوارئ التي غالباً ما الأصوات فيها مرتفعة للغاية وتشمل ترددات متفاوتة من الضجيج".
وأضافت: "يمكن تحسين الاتصالات بصورة معقولة، بل وتعزيزها بواسطة طريقة ونظام للحد من الضجيج في مثل هذه البيئات والسياقات".

يشار إلى أن العديد من الشركات المعنية تنظر إلى التكنولوجيا القابلة للارتداء، مثل نظارات غوغل وساعات سامسونغ الذكية، باعتبارها منطقة نمو محتملة.
لكن من غير المعروف ما إذا كانت موتورولا قد بدأت بالفعل في تطوير جهاز "وشم الرقبة"، الذي قالت أنه يمكن أيضاً أن يضاف إلى ياقات القمصان أو ربطات العنق.
ورغم أن شركة موتورولا لم تعرض محاكاة للوشم، فإنها قدمت رسوماً أولية لهذا الوشم وطريقة بثه بالإضافة إلى سلسلة من الرسوم البيانية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.