بدء من الأول مارس 2015 انتقلت رئاسة منظمة المرأة العربية الى جمهورية العراق ممثلة في شخص  السيدة الفاضلة روناك عبد الواحد مصطفى  عقيلة رئيس جمهورية العراق كما انتقلت رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة الى المملكة المغربية ممثلة في شخص معالي الوزيرة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالمملكة .
 هذا ولقد أعربت سعادة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة  عن عميق تقديرها للسيدة وداد بابكر حرم رئيس جمهورية السودان رئيسة المنظمة في دورتها السابقة  وثمنت ما بذلته فخامتها من جهود لدعم المنظمة خلال فترة رئاستها ، كما وجهت الشكر لسعادة الأستاذة الدكتورة سهير لطفي عضو المجلس التنفيذي عن مصر ورئيسته في دورته السابقة لجهودها الكبيرة في حسن تسيير أعمال المجلس .
 كما رحبت سعادتها بالسيدة الفاضلة روناك عبد الواحد مصطفى  عقيلة رئيس جمهورية العراق وبمعالي الوزيرة بسيمة الحقاوي وعبرت عن ثقتها من أن المنظمة ستشهد في ظل ولايتهما الرشيدة المزيد من الازدهار  والانجازات  التي تخدم واقع المرأة العربية في كافة المجالات.
جدير بالذكر ان رئاسة المجلس الأعلى  والتنفيذي للمنظمة تكون بالتناوب  بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الهجائي المعمول به في جامعة الدول العربية وتكون مدة الرئاسة للأعلى سنتين، والتنفيذي سنة.ب

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.