أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (FBI)، عن مكافأة مالية قيمتها 25 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للعثور على سبع لوحات من أعمال الرسام أندي وارهول سرقت من متحف للفنون في ولاية ميزوري الاسبوع الماضي.

وقال مكتب التحقيقات إن لوحات "كامبل سوب" وهي جزء من مجموعة من عشر لوحات قيمتها 500 ألف دولار سرقت من متحف سبرنجفيلد للفنون في حادث سطو في الساعات الاولى من صباح السابع من نيسان.

وأبلغت متحدثة باسم مكتب التحقيقات "رويترز" أن المكتب لن يصدر مزيدا من المعلومات بشأن تفاصيل السرقة التي بدأ تحقيق بشأنها.

وقال متحف سبرنجفيلد في بيان في موقعه على الانترنت إن المتحف تعرض لحادث سطو، وإن القسم الذي تعرض فيه لوحات وارهول اغلق كأجراء أمني.

واللوحات جزء من مجموعة "كامبلز سوب 1" التي يملكها المتحف منذ عام 1985 .

وقال فريق مكافحة جرائم الاعمال الفنية انه يلتمس المساعدة من الجمهور في العثور على اللوحات المسروقة وطلب من كل من لديه معلومات الاتصال بقسم مكتب التحقيقات في ميزوري أو شرطة سبرنجفيلد.

وفي العام الماضي اكتشف أن تسع لوحات أصلية لوارهول قيمتها 350 ألف دولار من سلسلة أعماله الفنية الاخيرة "إندنجيرد سبيسز" سرقت في هدوء من مقر شركة للافلام السينمائية في لوس انجليس واستبدلت بنسخ مزورة.

وسلمت اثنتان من تلك اللوحات إلى الشرطة في وقت لاحق.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.