تهيش الشعر من المشكلات التي تفسد مظهر الشعر تماما، وتفسد المزاج أيضا. فعندما يتهيش الشعر يصبح من الصعب إصلاح التصفيفة، ويكون البديل هو ربط الشعر أو ارتداء بندانة وغيرها من الحلول غير المرضية.
ولحل هذه المشكلة، عليك القضاء على مسبباتها أولا. تابعي الخطوات التالية لتعرفي كيفية السيطرة على تهيش الشعر وإعادة رونقه من جديد.
أولا تعرفي على أسباب تهيش الشعر
مع ظهور مستحضرات كثيرة لتغيير وتحسين طبيعة الشعر، إلا أن التهيش لا يزال يجد طريقه إلى مختلف أنواع الشعر. ووفقا لأكبر خبراء التصفيف في العالم، يحدث التهيش نتيجة تسلل الرطوبة داخل الطبقة الرقيقة الخارجية للشعر مما يسبب انتفاش الشعر بشكل عشوائي ويفسد مظهره.
وقد توصل خبراء التجميل إلى بعض الطرق التي يجب اتباعها عند التصفيف بالإضافة إلى الاستعانة ببعض المستحضرات لحماية الشعر وتغليفه بحيث تبقى الرطوبة بعيدا ولا يحدث أي تهيش.
وفيما يلي بعض طرق القضاء على انتفاش الشعر دون الإضرار به:
ابدئي خطوات القضاء على التهيش أثناء الاستحمام
طريقة غسل الشعر والمواد المستخدمة في غسله لها دور مباشر في تهيش الشعر أو عدمه. لذا تعلمي قراءة المواد المستخدمة في صنع الشامبو، واختاري واحدا لطيفا على الشعر وخاليا من مادة الكبريتات. فهذه المادة تسبب جفاف الشعر بشكل كبير. والشعر الجاف يكون أكثر عرضة للتهيش.
بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، يجب شطفه بالماء البارد. فهذه الخطوة تغلف الطبقة الخارجية للشعرات جيدا مما يمنع تسلل الرطوبة لها.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.