اختتمت اليوم بمحافظة أبين دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر الألغام نظمتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة في أطار نشاط البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام التابع للأمم المتحدة بمشاركة 240 شابا وشابه من نازحي أبين.

تلقى المشاركون في الدورة على مدى سته اشهر عدداً من العلوم والمعارف النظرية والتطبيقية حول كيفية الحد من الألغام ونشر التوعية والإرشادات بين التجمعات السكانية وعمليات التعاون والتنسيق المشتركة في التبليغ عن أي أجسام غريبه ومتفجرة.

وفي اختتام الدورة ألقى وكيلا محافظتي أبين احمد ناصر جرفوش وعدن سلطان الشعيبي كلمتان أكدتا أهمية هذه الدورة التدريبية وأهمية التعاون والتنسيق المشترك بين محافظتي أبين وعدن والدور الذي لعبته محافظة عدن في استقبال نازحي أبين على مدى عام كامل وشهرين .

فيما أشارت كلمة مديرة تنمية المشاريع الصغيرة تمني محمد رشيد إلى ضرورة نقل كل المعارف وبرامج التوعوية التي تلقاها الشباب إلى اكبر قدر من التجمعات السكانية والمناطق الأكثر تضررا والعمل بكل جد وفاعليه من اجل تحقيق الغايات والأهداف من هذه الدورة والإسهام في تخليص محافظة أبين من كل الألغام وزرع الأمان في قلوب كل السكان المحليين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.