أكدت مسئولة التوعية والتثقيف والإعلام الصحي بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن الدكتورة منال محمد عبدالملك اهمية الفحص الشهري المنتظم للثدي كإحدى اهم الوسائل التقليدية الاحترازية للكشف عن مرض السرطان عند النساء.


وأوضحت في الفعالية التوعوية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع ثانوية 14 أكتوبر بمديرية المعلا حول الفحص الشهري المنتظم للثدي اليوم، أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يسهل علاجه والتخلص النهائي منه.


ودعت الدكتورة منال الطالبات إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتنظيم الدورة الدموية للجسم. لافتة إلى أن بعض الأطعمة الدسمة أو الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ما يسبب زيادة الوزن لدى الفتيات الصغيرات ومع مرور الزمن تكون من العوامل الخطيرة للإصابة بالسرطان.


واستعرضت خطوات الفحص الذاتي الشهري للثدي لدى الطالبات. مبينة الأعراض والعلامات التي يجب ان تبحث عنها النساء عند الفحص الذاتي للتأكد من خلوها من اي ورم او تغيير غير طبيعي في الثدي.


تخلل الفعالية توزيع برشورات توعوية حول خطوات الفحص الذاتي الشهري للثدي وطرق الوقاية المبكرة من المرض وتقديم شريط خاص بحملة "حياتك وردية" التي تنظمها المؤسسة بعدن للتوعية بسرطان الثدي.
سبأ


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.