اختتم مركز تعز للدراسات والبحوث في محافظة عدن الورشة التدريبية حول حقوق الإنسان وإنفاذ القانون ومهارات الرصد والتوثيق والمناصرة لقضايا المعتقلين والمحتجزين تعسفياً..
وهدفت الورشة التي نفذها المركز بتمويل المفوضية الأوروبية إلى إكساب المشاركين مهارات الرصد والتوثيق والمناصرة لقضايا المعتقلين والمحتجزين تعسفياً وقضايا حقوق الإنسان، إلى جانب تعزيز العلاقة التعاونية والعمل المشترك بين القضاة ورجال الشرطة والناشطين الحقوقيين والإعلاميين في مجال احترام وتطبيق سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
وفي حفل ختام فعاليات الورشة ألقى رئيس مركز تعز نبيل الصلوي كلمة أكد فيها أهمية الاستفادة من المعلومات والمهارات التي اكتسبها المشاركون والمشاركات خلال الورشة التدريبية وتطبيقها في أعمالهم اليومية إلى جانب تفعيل وتعزيز العلاقة التعاونية والعمل المشترك بين القضاة وضباط الشرطة والحقوقيين والإعلاميين بما يكفل تطبيق سيادة القانون واحترام وحماية حقوق الإنسان.
من جهته أشاد القاضي رشيد مجاهد ممثل محكمة استئناف محافظة عدن بالورشة التدريبية التي تناولت موضوعات قانونية وإنسانية بامتياز، وحث القضاة وضابط الشرطة والحقوقيين والإعلاميين على ضرورة تجسيد المعلومات والمفاهيم والمهارات التي تلقوها على ارض الوقع بما يخدم قضايا حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.. كما أشاد العقيد خالد الزيدي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن إدارة أمن محافظة عدن بالورشة التدريبية التي جمعت بين الجانب النظري والتطبيقي وعمقت الثقافة الحقوقية والقانونية لدى المشاركين.. مؤكدا أن ما اكتسبه المشاركون والمشاركات سيكون له أثر ايجابي في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.