يدشن مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة صنعاء غداً الأربعاء موسم التشجير للعام 2013م بغرس شجرة الحوار تحت شعار «معاً من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين» .
وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة المهندس باسل حسن يحيى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم خلال الموسم الحالي للعام 2013م تشجير أكثر من 50 موقعاً زراعياً خلال الحملة التي ستستمر أسبوعاً ويتضمن برنامجها تشجير الشوارع الجديدة بكافة مديريات أمانة العاصمة العشر.وأشار المهندس باسل إلى أن الحملة ستستهدف زراعة الشوارع وبعض المثلثات والجولات بأكثر من 63 ألف شتله من الأشجار والشجيرات والزهور المتنوعة، وذلك لإضفاء لمسة جمالية لتحسين أمانة العاصمة صنعاء .. بالإضافة إلى القيام بالعمليات الزراعية التي يتم تنفيذها وبصورة مستمرة على مزروعات شوارع الأمانة والتي تشمل أعمال الري والقص والتقليم وغيرها من أعمال التحسين.
ولفت إلى أن إدارته تقوم حالياً بتنفيذ أعمال المكافحة للآفات النباتية وذلك من خلال رش الأشجار في شوارع وحدائق الأمانة للحفاظ على الأشجار ومنظرها الجمالي.
وثمن دعم قيادة الأمانة ممثلة بأمين العاصمة عبدالقادر علي هلال ووزارة الزراعة المساندة لجهود المكتب والرامية لتحسين المنظر الجمالي للعاصمة صنعاء، حيث تم رفد المكتب بمعدات جديدة وحديثة تمثلت في 6 وايتات و 6 قلابات، الأمر الذي سيعمل على مضاعفة الجهود في أعمال التحسين والتشجير .
ودعا جميع المواطنين الساكنين بالعاصمة صنعاء إلى المشاركة الفاعلة والاهتمام بالأشجار والحفاظ عليها لما لها من أهمية في توفير الأكسجين وإيجاد بيئة نقية.
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.