نظم الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي( giz ) وضمن مشروع تطوير القطاع الخاص ورشة تعريفية لسيدات الأعمال بعنوان(أهمية القروض في تمويل مشاريع سيدات الأعمال.. وفي الورشة التي اقيمت اليوم وحضرتها نحو 60 سيدة أعمال وممثلين عن 8 بنوك قال الاستاذ محمد قفله مدير عام اتحاد الغرف التجارية: إن الورشة تأتي في إطار تعريف سيدات الأعمال بإجراءات الاقتراض من البنوك التجارية , وإسهام ذلك في الدفع بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة نحو النمو المنشود.. وأضاف قفله: أن الاتحاد العام للغرف التجارية يسعى دائماً إلى


عقد ورشات تعريفية لسيدات الأعمال حتى يتمكن من التواصل والتعارف وتبادل الخبرات, والتعرف على الجديدة في جانب تطوير المشاريع والمنشآت التجارية والصناعية.


وتناولت الدكتورة نجاة جمعان رئيسة إدارة سيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية الجهود التي يبذلها الاتحاد للتنسيق بين قطاع سيدات الأعمال وقطاع البنوك والمصارف, حتى تستطيع عضوات الاتحاد الاستفادة من القروض والتسهيلات الممنوحة من البنوك التجارية.. داعية سيدات الأعمال إلى تطوير مشاريعهن بالاستفادة من مزايا الاقتراض والاستفادة في هذا الجانب من التجارب الناجحة, التي أثبتت فيها المرأة جدارتها في إدارة الكثير من المنشآت والأعمال التجارية..


هذا وكانت قد استعرضت عدد من أوراق العمل المقدمة من البنوك المشاركة(البنك التجاري_ وبنك الأمل- والبنك الدولي- ومصرف الكريمي- وبنك التسليف الزراعي)بالإضافة إلى ورقة البرنامج الهولندي, ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر..

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.