استغرب اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين اخضاع يمني وسعودية للمحاكمة بتهمة الحب.

وجاء في البيان الذي تلقته خبر للأنباء:

بذهول بالغ يتابع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وقائع محاكمة الشابين هدى وعرفات ..لا لجرم اقترفاه سوى الحب الذي تعلق قلباهما بحبله .

ويستغر ب الإتحاد أن يتم التعامل بهذا المستوى من الإستسهال مع أنبل المشاعر الإنسانية وأن يسمح للسياسة أن تدنس بقبحها وتهتك بجبروتها وقسوتها قيمة نفيسة كا لحب الذي هو مصفاة وجودنا ، وجوهر آدميتنا..

إن قيمة الحب كمنظم لنبض المجتمعات البشرية كانت على مر التاريخ أكبر من محاذير الأسرة أوالقبيلة و أقوى من العادات والأعراف والتقاليد وفوق الحدود السياسية والاستعلاء العنصري المقيت..

لذلك كله يدين اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ما يحدث للشابين هدى وعرفات من حصار وترهيب ..وممارسات تخالف أبسط الحقوق الانسانية وعموم القوانين الدولية، وتصادر حرية الاختيار في ابسط واقوى تجلياتها معا ..

ويذكر الاتحاد الحكومتين في اليمن والسعودية أن مثل هذه الواقعة ستظل عارا على الشعبين الجارين ووهنا في مصفوفة الروابط التي تربطهما منذ أول الدهر..
وإن الاتحاد إذ يحمل السلطات في السعودية واليمن مسؤولية الحفاظ على حياة هدى وحمايتها من أي تهديد يطال وجودها وأمنها فإنه يهيب - أيضا -بالمفوضية الأممية للا جئين التدخل بسرعة لحماية هدى من أيدي التسلط والقمع المتربصة بها وضمان حقها في الحياة الآمنة الكريمة>

كما يؤكد الإتحاد وقوفه الكامل بجوار الشابين ، وانحيازه الدائم لكل القيم الانسانية النبيلة و أولها قيمة الحب رأس القيم الإنسانية العليا.

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.