تواصلت الثلاثاء 7 أبريل 2015 المواجهات العنيفة بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" المسنودين بقوات من الجيش من جهة، ومسلحي اللجان الشعبية التابعة لعبد ربه منصور هادي، والمسنودين بمسلحين قبليين، من جهة أخرى، بمحافظة أبين (جنوب اليمن) خلفّت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضحت مصادر محلية، أن المعارك مستمرة في الطريق الممتد بين محافظة البيضاء مروراً بلودر وثرة ومعين ومدينة شقرة الساحلية وصولاً إلى نقطة العلم وخور مكسر بعدن، واصفاً إياها بالعنيفة.

وأضافت، أن هذه المعارك مستمرة على الأرض في ظل استمرار قصف طائرات تحالف العدوان التي تقوده السعودية، حيث تم قصف لواء المجد بقرابة 15 غارة جوية، صباح الثلاثاء، وظلت النيران تتصاعد بعد القصف".

وأشارت إلى أن "مقاتلات العدوان قصفت – أيضاً – رتلاً عسكرياً تابعاً للجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي بمدينة لودر، بالتزامن مع تواصل المعارك على الأرض".

وقالت: "إن قتلى وجرحى سقطوا في المعارك التي تدور في كافة الجبهات على الطريق الممتدة من مكيراس ومعين وثرة وشقرة وزنجبار وصولاً إلى عدن"، دون معرفة أعدادهم نتيجة استمار هذه المعارك.

وفي العند التابعة لمحافظة لحج (جنوب اليمن)، ذكرت المصادر أن طائرات التحالف قصفت قاعدة العند، مساء الاثنين، بالإضافة إلى جسر عقّان الاستراتيجي والواقع في منطقة حيوية ويربط الطريق الرئيسي "تعز – لحج – عدن"، والذي أدّى إلى تدميره".

ولفتت المصادر إلى أن "مسلحي اللجان الموالية لهادي حاولت التقدم باتجاه مثلث العند بعد القصف؛ إلا أن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي صدّتها".

وبحسب المصادر، فإن المعارك الجارية في المناطق المذكورة لم تحسم لأي طرف وسط تدخل الطيران.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.